الرئيسية > أخبار وتقارير > وزيرة الخارجية الهندية “سوشما سواراج” تساعد المصرية “إيمان أحمد” على السفر إلى الهند لتلقى العلاج

وزيرة الخارجية الهندية “سوشما سواراج” تساعد المصرية “إيمان أحمد” على السفر إلى الهند لتلقى العلاج

قالت صحيفة The Indian Express الهندية إن المصرية “إيمان أحمد” – التى عرفت فى الإعلام بمعاناتها مع السمنة المفرطة إذ يتخطى وزنها ٥٠٠ كيلو جرام ما جعلها حبيسة الفراش – قد حصلت على تأشيرة سفر للهند من أجل تلقى العلاج بعد تدخل من وزيرة الخارجية الهندية “سوشما سواراج”.

وتم إصدار تأشيرة سفر علاجية لإيمان – ٣٦ عامًا – ابنة الإسكندرية بعدما طلب طبيب جراحة فى مدينة مومباى من وزيرة الخارجية مساعدة المواطنة المصرية على السفر إلى الهند لتلقى العلاج.

وغرد أمس الاثنين الدكتور الهندى “موفى لاكداوالا” قائلًا إن إيمان طلبت منه المساعدة موجهًا حديثه للوزيرة: “أرجو المساعدة فى منحها تأشيرة سفر علاجية بعد رفضها من خلال الإجراءات التقليدية”.

وردت عليه وزير الخارجية الهندية فى تغريدة أخرى تقول فيه: “أشكرك لإخبارى بالأمر، سوف نساعدها بالتأكيد”.

 ثم كتب الطبيب تغريدة أخرى اليوم الثلاثاء يقول فيها: “إن سفارة الهند بالقاهرة منحت (إيمان) التأشيرة”، ثم شكر الوزيرة على استجابتها السريعة للأمر.  

واهتمت الصحف المصرية والأجنبية بنشر قصة إيمان التى حرمها وزنها من استكمال دراستها، ومن الخروج وقضاء حوائجها بشكل طبيعى، كما أنها ظلت طريحة الفراش طيلة ٢٥ سنة.

 

عن شيماء كمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *