الرئيسية > أخبار وتقارير > “مترجم ترافيس”.. أول مترجم جيب بـ88 لغة

“مترجم ترافيس”.. أول مترجم جيب بـ88 لغة

"ترافيس" تطلق جهازًا للترجمة الفورية الدقيقة

 قامت شركة “ترافيس” الهولنديّة، بالإعلان عن منتجها الجديد، “مترجم ترافيس”، ضمن المؤتمر العالمي للهواتف الذكية، الذي أقيم في مدينة برشلونة الإسبانية.

وأصبحت هذه التقنيات تجتاح العديد من المجالات، إذ كانت شركة “جوجل”، قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام، عن دمجها للذكاء الصناعي، واستخدامه، لتطوير منصة الترجمة التابعة لها.

وأعلنت الشركة الهولنديّة، عن تعويلها على جهازها المبتكر، لحل مشاكل الترجمة الفورية للمحادثات المباشرة بين الأطراف، في المؤتمرات على سبيل المثال، كما وعدت زبائنها، بتقنيات ومواصفات جديدة، لم يسبق وضعها في الأسواق ضمن خانة المترجم الإلكتروني.

وصرح “لينارت فان دير زيل” المدير التنفيذي للشركة، “بأن جهاز ترافيس الأول عالميا من حيث اللغات المدعومة، والتي يصل عددها إلى 80 لغة، بما فيها اللغة العربية، كما يعتبر أول مترجم جيب، يستخدم تقنيات الذكاء الصناعي، بحيث يتمكن الجهاز من تطوير نفسه بنفسه، مع تزايد الاستخدام، وتحليل محادثات المستخدمين، وذلك في سبيل رفع جودة الترجمة والتقاط الأصوات بدقة.

ودعمت الشركة جهازها الجديد، بمعالج قوي رباعي النواة، وبطارية تدوم لأكثر من 12 ساعة من الاستخدام المتواصل، إذ يمكن للجهاز العمل سواء في حال وجود الإنترنت أو انقطاعه.

وسهلت الشركة من استخدام الجهاز، حيث طورته بطريقة تتيح للمستخدمين عدم النظر إليه أثناء الحديث، لعدم فقدان التركيز، وحددت الشركة سعر المنتج، إذ وصل إلى 99 دولارًا للطلبات المسبقة، خلال شهر مارس 2017، و199 دولارًا بعد توفره في الأسواق العالمية.

عن شيماء كمال

شاهد أيضاً

اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب اليوم في مصر 8-3-2018

اسعار الذهب اليوم  اسعار الذهب اليوم في مصر خدمة مجانية يقدمها موقع حصري لزواره ليجعلهم …

اسعار الذهب اليوم

ارتفاع أسعار الذهب خلال الساعات المقبلة

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، 6 مارس 2018، استقرارًا ملحوظًا عقب ارتفاعها المتواصل في أثناء …

التشكيل المتوقع لـ”ريال مدريد” أمام باريس سان جيرمان

ريال مدريد الإسباني يواجه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ريال مدريد يواجه  نادي باريس سان …

اترك رد