الرئيسية > أخبار وتقارير > مايكروسوفت تبتكر “هولوبورتيشن” لينقلك لأي مكان في العالم

مايكروسوفت تبتكر “هولوبورتيشن” لينقلك لأي مكان في العالم

1-898544-1

ابتكار جديد لشركة مايكروسوفت يحدث تغييرا كبيرا كحال ثورة حيث يستبدل الطريقة التي يتواصل بها الناس عن بعد عبر الانترنت الي طريقة اخري حيث يجعل التواصل قريبا جدا كالتفاعل الحقيقي وجها لوجه.

كشفت مايكروسوفت عن الابتكار الذي يحمل اسم “هولوبورتيشن” Holoportation و يتألف بشكل أساسي من كاميرات ثلاثية الأبعاد عالية الدقة، ونظارات خاصة بالواقع الافتراضي أو ما يسمى Virtual Reality.

ويتيح نظام “هولوبورتيشن” للمستخدم أن يرى ويسمع ويتفاعل مع الآخرين، الموجودين في أي مكان بالعالم، كما لو أن الطرفين موجودان في نفس المكان.

ويعتمد الابتكار في الطرف الأول على كاميرات ثلاثية الأبعاد تلتقط وتسجل حركات المستخدم وتبني مجسما متكاملا ثلاثي الأبعاد له.

بعد ذلك يتم ضغط البيانات الرقمية وإرسالها إلى الطرف الآخر، حيث يتم تشكيلها من جديد على هيئة نموذج متحرك ثلاثي الأبعاد للشخص الذي تم تصويره بالكاميرات ثلاثية الأبعاد.

ويحتاج الطرف الآخر لرؤية المجسم المتحرك للشخص الأول إلى نظارات الواقع الافتراضي مثل تلك التي تنتجها مايكروسوفت وتدعى “هولولينس”  HoloLens، أو تلك الخاصة بشركة “إتش تي سي” وتدعى “فايف” Vive.

وخلال إجراء محادثة في الزمن الفعلي فإن نظام “هولوبورتيشن” يسجل كل تفاعلات المستخدم ويرسلها إلى الطرف الآخر في مكانه ليبدو الأمر وكأنه تفاعل حقيقي وليس افتراضي.طريقة عمل النظام الجديد حسبما عرضتها شركة مايكروسوفت

وعرضت شركة مايكروسوفت خلال تقديم الابتكار الجديد كيف تمكن “شهرام إزادي” وهو أحد القائمين على مشروع “هولوبورتيشن”، من نقل “المجسم الحي” لابنته إلى غرفته والتفاعل معها بشكل افتراضي قريب جدا من التفاعل الحقيقي.

عن شيماء كمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *