الرئيسية > أخبار وتقارير > “عدالة ومساندة” يحيي جهود المتطوعين بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين

“عدالة ومساندة” يحيي جهود المتطوعين بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين

 

img-20161126-wa0001

حيا مركز عدالة ومساندة في بيان له، صباح اليوم الإثنين، جهود المتطوعين على مستوى مصر والعالم وذلك بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين.

وقال المركز في بيان له، أن اليوم الدولي للمتطوعين، هو احتفالية عالمية سنوية تحدث في 5 ديسمبر من كل عام، وحددتها الأمم المتحدة منذ عام 1985، وتحتفل غالبية بلدان العالم بهذا اليوم، وأن هدف الاحتفال هو شكر المتطوعين على مجهوداتهم إضافةً إلى زيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع .

وأكد مركز عدالة ومساندة بأن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2016 عام الشباب المصري،  هو دليل على إيمان القيادة السياسية بأهمية الشباب في العمل العام، وهو ما تلخص في دعوة الرئيس السيسي في نهاية المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، لشباب الأحزاب والقوى السياسية لإعداد برامج وسياسات تسهم فى نشر ثقافة العمل التطوعي.

وتوجه مركز عدالة ومساندة في بيانه بالتوصية إلى جميع الهيئات التي تعمل مع منظومة الشباب في مصر، وفي مقدمتها وزارة الشباب، و الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بضرورة تفعيل فكر وثقافة العمل التطوعي، وتنفيذ توجهات الرئيس في هذا الشأن.

وحيا مركز عدالة ومساندة في بيانه جهود المتطوعين المنتمين إلى المركز على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية الساعين دوما إلى تجديد فكر العمل التطوعي من خلال الاجتماعات الشهرية لوحدة التطوع بالمركز، والتي تضم مختلف الأعمار الشبابية والانتماءات السياسية والفكرية والثقافية.

عن عبد الغني وحيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *