الرئيسية > تكنولوجيا > شركة LG تستعرض ابتكاراتها لعام 2018 للتلفزيونات الذكية

شركة LG تستعرض ابتكاراتها لعام 2018 للتلفزيونات الذكية

عرضت شركة”LG Electronics” خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 مجموعة من التقنيات المتقدمة ومن أهمها إدخال تقنية الذكاء الاصطناعي ”ThinQ“ والمعالجة المتقدمة للصور في أحدث طرازات أجهزة التلفاز التي تنتجها وتوفر تقنية ”ThinQ“ الذكية لتلك الأجهزة القدرة على تحليل وفهم مئات الأوامر الصوتية اعتمادًا على منصةLG الذكية .
وتتيح هذه التقنية لعملاء LG إصدار الأوامر الصوتية بالتحدث مباشرة إلى أجهزة التحكم عن بعد، والاستفادة من المزايا المتقدمة لتقنية المساعد الصوتي المتوفرة اليوم،وتمتاز أجهزة تلفاز LG التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي ”ThinQ“ بوظائف أخرى تضاف إلى وظيفتها الرئيسية، فهي أيضًا مركز ربط للمنازل الذكية، وتتيح التحكم بغيرها من المنتجات المنزلية الذكية مثل أجهزة مكيفات الهواء والأضواء الذكية ومكبرات الصوت الذكية والعديد من الأجهزة الأخرى التي تستخدم تقنيات البلوتوث والوايفاي.

وتعتمد أجهزة تلفازLG أوليد على أحدث معالجات LG Alpha9، التي تحسن تجربة المشاهدين إلى مستوى أعلى يزيد من تحسينهااعتماد تلفاز ”LG SuperUHD“ على تقنية فريدة تدعى ”المصفوفة الكاملة للحجب المحلي“ لإظهار اللون الأسود بدرجة أدكن، وتوليد الألوان بثراء أزهى، فضلًا عن إظهار التفاصيل الدقيقة للصورة في الظل.

تعزيز نمط الحياة بالذكاء
تقدم تقنية الذكاء الاصطناعي ”ThinQ” من إل جي تجربة تفاعلية متقدمة في أحدث تشكيلات أجهزة التلفاز الذكي للشركة؛ أي طرازات أوليد وسوبر يو إتش دي، بالاعتماد على تقنيات معالجة اللغات الطبيعية، ما يتيح لها التحكم الذكي الصوتي بتلك الأجهزة اعتمادًا على تقنية التعلم العميق التي طورتها إل جي: ديب ثينك. فبعد عملية إعداد مبسطة جدًا، يستطيع المشاهد بسهولة ربط منصات الألعاب ومكبرات الصوت الخارجية. ويمكنه البحث عن المعلومات أو الصور أو مقاطع الفيديو التي تحتوي على محتوى معين من خلال أمر شفهي عبر جهاز التحكم بالتلفاز عن بعد،وتدعم أجهزة LG TV المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي “ThinQ”الخدمات المعتمدة على دليل البرامج الإلكتروني “EPG”لتقديم المعلومات في الوقت الآني أو التحويل إلى القناة التي تقدم المحتوى المطلوب.

جودة صورة تقترب من الواقع
يولد معالج Alpha9  صورًا حقيقية أقرب إلى الواقع الحقيقي، بألوان غنية ودقة وحدة فائقة تقترب من الحقيقة. والابتكار الأهم في هذا المعالج أنه يعالج الصورة عن طريق أربع مراحل ليقضي على الضوضاء اللونية، وهذا يساوي مرتين اكثر من الخطوات المطبقة في التقنيات التقليديةكما ان المعالج يقوم بدعم معدلات عرض مرتفعة لإطارات الصورة لإنتاج صور متتالية أكثر سلاسة ووضوحًا بمعدل 120 لقطة في الثانية، مما يحسن عرض المحتوى سريع الحركة مثل الرياضة وأفلام الاكشن. ونتيجة استخدام هذا المعالج الجديد تعرض أجهزة Lg TV  2018 جميع أنواع المحتوى بأقصى درجات الجودة وتقدم تجربة مشاهدة مذهلة فعلًا. كما تمتاز أجهزة LG TV UHD الصورة بجودة (4K Cinema HDR) التي تقدم تجربة مشاهدة سينمائية فريدة.

عن إسراء فريد

شاهد أيضاً

اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب اليوم في مصر 8-3-2018

اسعار الذهب اليوم  اسعار الذهب اليوم في مصر خدمة مجانية يقدمها موقع حصري لزواره ليجعلهم …

اسعار الذهب اليوم

ارتفاع أسعار الذهب خلال الساعات المقبلة

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، 6 مارس 2018، استقرارًا ملحوظًا عقب ارتفاعها المتواصل في أثناء …

التشكيل المتوقع لـ”ريال مدريد” أمام باريس سان جيرمان

ريال مدريد الإسباني يواجه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ريال مدريد يواجه  نادي باريس سان …

اترك رد