الرئيسية > أخبار وتقارير > “زيدان” مؤلف رواية عزازيل: يستهزأ بالقران ويتطاول علي السعودين

“زيدان” مؤلف رواية عزازيل: يستهزأ بالقران ويتطاول علي السعودين

1_907966_1_3azazel_novel_cover     مع اعتياد الروائي والمؤرخ يوسف زيدان مؤلف رواية عزازيل على عمل جلسة خاصة يقيمها كنوع من التكريم للفائز بأفضل إجابه عن سؤال يقوم بطرحه عبر صفحته الشخصية فيس بوك، كانت الجلسة كالآتي وصرح بالكثير من الأقوال واستهزأ بالقران.

تصريحات كاتب عزازيل عن السعودية:

في بداية الجلسة أكد على أن كتب التاريخ لن ولم تذكر الحقيقة كاملة دائماً مشيراً إلى أن هناك دائماً فراغات تاريخية يلجأ فيما بعد المؤرخ بملئها بتفسيرات من ذهنه وليست حقائق، ضارباً مثال بأهل الصعيد الذي أكد عن عروبتهم أكثر من السعوديين الحاليين، مشيراً إلى إنه من هاجر لمصر هم أهل القبائل المعروفة بينما ظل الباقون من بعد الهجرة للدول المجاورة مؤكداً إلى أنه لم تظهر أي قيمة للسعودية إلا بعد ظهور البترول.

واستهزأ زيدان بالقران الكريم حيث قال: أن “اللات” ليس بالصنم الذي كان يعبده العرب، مشيراً إلى كونه ” إله راقي” لم يهتموا بتجسيده كباقي آلهتهم بل قاموا بالاكتفاء بالإشارة بحجر أبيض مكعب وهو الأمر الذي وصفه بالمستوي العالي جدا بالديانات خاصة وإنه يتصور الإله بدون تجسيده.

حيث تطاول على حادث الفيل “سورة الفيل” والتي تؤكد على مجيء أبرهة بالفيل لهدم الكعبة، قائلاً:

%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%8a%d9%84

«أبرهة جه من اليمن، بينه وبين مكة ييجى ألف كيلو، الفيل بياكل خُضرة كل يوم قد إيه؟، في حدود طن ونصف، طب إزاى هيجيب أكل له كل المسافة دي؟! », «وبعدين ليه جاب الفيل؟ جايبه يهد بيه الكعبة؟، اللي كان كل شوية مية ينزلوا مع السيل يوقعوها. أنا شايف إن معناها غير كدا خالص، وقائع ما إحنا مش عارفينها، واللي ييجى من اليمن بفيل، وممشيه شهر عشان يهدم بيه الكعبة يبقى أهبل».

كما أشار إلى انه مستحيل تصديق أن هطول حجارة من السماء لتختار جيش أبرهة بالأخص وإصابتهم دون قتل العرب، مشيراً إلى انه من المحتمل يكون أمراض قام الله بابتلائهم بها لحماية الكعبة وهو الأمر الذي يظهر جد الرسول بشكل سيء وتخليه عن حماية بيت الله بسبب إبله.

تساؤل زيدان وسخريته من موقف السعودية بسبب صاروخ الحوثيين:

قام بختام حديثه قائلاً إذا كان هناك رب للبيت يحميه، مع الأخذ في الاعتبار ما حدث لجيش أبرهة خاصه مع تعرض الكعبة لهجمات كثيرة على مر التاريخ لما كل هذا الزعل من السعودية على قصف الحوثيين للكعبة فمن المفترض ان تتركه وسينفجر تلقائيا

«السعودية زعلانة ليه على قصف الحوثيين للكعبة بقى، وبتتصدى للصاروخ ليه ما تسيبه وهو هينفجر لوحده».

عن شيماء كمال

اترك رد