الرئيسية > أخبار وتقارير > تعرفي علي سبب زيادة الوزن بعد الولادة

تعرفي علي سبب زيادة الوزن بعد الولادة

زيادة الوزن بعد الولادة.. يرجع إلى هذا السبب

تعاني الأمهات بعد الولادة من مشكلة زيادة الوزن وتعتقد أن ذلك بسبب الحمل والولادة، ولكنها خاطئة فالعادات الغذائية هى السبب الرئيسي في ذلك.

فقد أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الوزن الذى تكتسبه الأم بعد الإنجاب يعود إلى خيارات أسلوب الحياة الخاصة بها وليس إلى الحمل، وقد وجدت الدراسة من جامعة ميتشجان أن الأمهات يكتسبن وزنا زائدا بسبب عادات مثل تناول بقايا طعام أطفالهن أو الجلوس لفترات أطول، فضلا عن معاناتهن من اشتهاء الطعام نتيجة لحرمانهن من النوم بسبب رعاية أطفالهن، مما قد يجعلهن يتناولن وجبات سريعة حتى وإن كن يرغبن فى طعام صحى.

وقال الباحثون، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، إنه إذا كانت المرأة ترغب فى فقدان الوزن بعد الإنجاب فعليها أن تقلل السعرات الحرارية التى تستهلكها وتمارس الرياضة.

وفحص الباحثون بيانات 30 ألف امرأة بعضهن لم ينجبن والبعض الآخر أنجبن من طفل إلى أربعة وراقبوا زيادة الوزن التى اكتسبنها فى المتوسط سنويا وفقا لأعمارهن، فوجدوا أنه مع بداية مرحلة تعلم الأطفال المشى، اكتسبت أمهاتهن نصف كيلو جرام على الأقل فى المتوسط سنويا مقارنة بمن لم ينجبن أطفالا.

وأوضح الباحثون أن هذا الأمر يحدث نتيجة لاهتمام الأم الشديد بالطفل على حساب نفسها فتجلس معه فترات طويلة للغاية، مما يعنى عدم ممارسة الرياضة أو أي شكل من أشكال الاعتناء بالنفس.

عن شيماء كمال

شاهد أيضاً

اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب اليوم في مصر 8-3-2018

اسعار الذهب اليوم  اسعار الذهب اليوم في مصر خدمة مجانية يقدمها موقع حصري لزواره ليجعلهم …

اسعار الذهب اليوم

ارتفاع أسعار الذهب خلال الساعات المقبلة

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، 6 مارس 2018، استقرارًا ملحوظًا عقب ارتفاعها المتواصل في أثناء …

التشكيل المتوقع لـ”ريال مدريد” أمام باريس سان جيرمان

ريال مدريد الإسباني يواجه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ريال مدريد يواجه  نادي باريس سان …

اترك رد