الرئيسية > اقتصاد > توقعات بهبوط الدولار أمام الجنيه مرة أخرى

توقعات بهبوط الدولار أمام الجنيه مرة أخرى

images-3

قال الكاتب الصحفي عادل السنهوري، مدير تحرير جريدة اليوم السابع: إن الحكومة المصرية قامت بإتخاذ قرار تحرير سعر الصرف للجنيه المصري، وذلك فى إطار حزمة الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، لمواجهة التباطئ في النمو الاقتصادي، ومحاولة خفض العجز في الموازنة العامة.
وأشار السنهوري، خلال حواره عبر برنامج “ساعة من مصر” على شاشة “الغد” أمس الإثنين، إلى أن تلك الخطوة جاءت لمحاولة امتصاص نسبة من السيولة الدولارية الموجودة خارج المصارف، وهو ما نتج عنه توفير مبلغ ما يقرب من 3 مليارات دولار، خلال أسبوعين منذ بدء القرار، كذلك قرار التجار بوقف استيراد السلع غير الضرورية لمدة أسبوعين، وهو ما نتج عنها عودة الطلب على العملة الأجنبية، وهو ما أدى إلى ارتفاع اليوم وأمس، للدولار مقابل الجنيه المصري.
وأضاف السنهورى : أن هناك توقعات بهبوط الدولار أمام الجنيه مرة أخرى مع استمرار توافر المعروض من العملية الأجنبية، موضحا أنه مع انتهاء مبادرة التجار والمستوردين حدث زيادة في الإقبال، وهو ما أدى إلى ارتفاع السعر خلال اليومين الماضيين، ومن المنتظر أن يظل هذا الارتفاع حتى نهاية الشهر الحالي.
وأوضح السنهوري: أن قيمة العملة الدولارية خارج السوق الرسمي تقدر بنحو 70 مليار دولار، وما تم جمعه لا يتعدى نسبة 10% من الموجود في الأسواق، مطالبا برفع الفائدة لتحفيز المواطنين للشروع في عمليات الإيداع.

عن آيات صلاح

شاهد أيضاً

ذهب

اليوم.. ارتفاع مفاجئ في أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم خدمة مجانية يقدمها موقع حصري لزواره ليجعلهم على اطلاع مستمر على سعر الذهب …

ذهب

اسعار الذهب اليوم في مصر egypt gold price today

اسعار الذهب اليوم  اسعار الذهب اليوم في مصر خدمة مجانية يقدمها موقع حصري لزواره ليجعلهم …

أسعار الأسماك اليوم في سوق العبور

يقدم لكم موقع “حصري”، متابعة شاملة لأسعار الأسماك في سوق العبور، يوميًا، وينشر لكم سعر …

اترك رد