الرئيسية > أخبار وتقارير > بالصور.. وقفة احتجاجية للأطباء

بالصور.. وقفة احتجاجية للأطباء

نظم عدد من الأطباء وقفة احتجاجية، أمام مقر مجلس الدولة بالدقي، اليوم الأحد، بالتزامن مع نظر طعن هيئة قضايا الدولة بالإنابة عن وزير الصحة لإلغاء حكم القضاء الإداري “أول درجة” بإلزام الحكومة بزيادة بدل العدوى للأطباء.

كما شاركت في وقفة الأطباء الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، وكان تقرير هيئة مفوضي الدولة الإدارية العليا أوصَ بإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بإلزام وزارة الصحة بزيادة بدل العدوى الذي يحصل عليه الأطباء ليصبح ألف جنيه لكافة الأطباء.

وفي السياق ذاتة، أكد عدد من الأطباء أنهم حصلوا على حكم من محكمة أول درجة يؤيد زيادة بدل العدوى، وأنهم مستمرين في مطالباتهم حتى يصدر حكم من الإدارية العليا يؤيد ذلك، وتمنى البعض عدم إلغاء الحكم وأن تلتزم الجهات المسئولة بتنفيذ حكمهم الصادر بشأنهم.

احتجاج الأطباء

وعلى ذلك، قررت الدائرة الثامنة بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الأحد، تأجيل الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، بالنيابة عن الحكومة، لإلغاء الحكم الصدر من محكمة القضاء الإداري، برفع بدل العدوى للأطباء، لجلسة ٢٥ ديسمبر المقبل.

الوقفة الاحتجاجية للأطباء

وكانت محكمة القضاء الإداري قضت في نوفمبر من العام الماضي، بقبول الدعوى المقامة من الدكتور محمد خيري عبد الدايم نقيب الاطباء، والدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة، والدكتور ياسر عباس القائم بأعمال نقيب الأطباء وآخرين، الذين يطالبون خلالها بوقف تنفيذ وإلغاء القرار السلبي بالامتناع عن زيادة بدل العدوى الذي يحصل عليه الأطباء على مستوى الجمهورية ليصبح 1000 جنيه، اعتبارا من تاريخ إقامة الدعوى مع ما يترتب على ذلك من أثار وفروق مالية.

 

عن إسراء فريد

شاهد أيضاً

رئيس قطاع الفنون الشعبية يعقد اجتماعه الأول بفرقة “رضا”

 عقد الدكتور عادل عبده  رئيس البيت الفني للفنون الشعبيه والاستعراضية، وفارس المسرح الاستعراضي، اجتماعه الاول بفرقة …

اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب اليوم في مصر 8-3-2018

اسعار الذهب اليوم  اسعار الذهب اليوم في مصر خدمة مجانية يقدمها موقع حصري لزواره ليجعلهم …

اسعار الذهب اليوم

ارتفاع أسعار الذهب خلال الساعات المقبلة

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، 6 مارس 2018، استقرارًا ملحوظًا عقب ارتفاعها المتواصل في أثناء …

اترك رد