الرئيسية > تكنولوجيا > أكبر امرأة في الفضاء

أكبر امرأة في الفضاء

 

 

“ويتسون” أول امرأة تتولى قيادة محطة الفضاء الدولية، وصاحبة الرقم القياسي لأطول مدة تقضيها امرأة في الفضاء، وتأمل في أن تحقق المزيد من الأرقام القياسية، كما ستكمل عامها الـ57 أثناء هذه المهمة، لتصبح أكبر امرأة سنا في الفضاء

انطلقت رائدة الفضاء الأمريكية، بيغي ويتسون، في مهمتها الثالثة إلى محطة الفضاء الدولية، امس الجمعة، بمشاركة رائد الفضاء الروسي أوليغ نوفيتسكي، والفرنسي توماس بيسكو، من قاعدة بايكونور في كازاخستان، على متن الصاروخ “سويوز”.

ويتوقع أن يصل الفريق إلى محطة الفضاء الدولية اليوم السبت، لينضم إلى رائد فضاء أمريكي واثنين من الروس على متن المحطة، وسيُجري الفريق عدد من الاستكشافات العلمية حتى مايو 2017.

وولدت ويتسون في ولاية آيوا الأمريكية، وهي حاصلة على شهادة جامعية في الكيمياء العضوية، وشغلت العديد من المناصب المهمة في العلوم الطبية والأبحاث في وكالة ناسا، ثم اختيرت عام 1996 كمرشحة لتصبح رائدة فضاء.

وانطلقت في مهمتها الأولى في الفضاء عام 2002، وأصبحت أول امرأة تقود محطة الفضاء الدولية عام 2007، وستحقق رقما قياسيا جديدا هذه المرة بتوليها قيادة معمل مداري للمرة الثانية في فبراير/شباط القادم.

ومع انتهاء المهمة، ستحقق ويتسون رقما قياسيا لأطول فترة عمل في الفضاء بين رواد الفضاء الأمريكيين، لتتفوق بذلك على جيف ويليامز الذي حقق رقما قياسيا بـ 534 يوما في الفضاء.

وقالت ويتسون في مؤتمر صحفي قبل انطلاقها إلى الفضاء: “أهم شيء في محطة الفضاء الدولية هي الصداقات والعمل الذي ننجزه هناك”.

عن إسراء فريد

شاهد أيضاً

غدًا.. انقطاع الماء عن بعض مناطق بـ”عين شمس”

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، اليوم الجمعة، أنه ستقطع المياه غدًا عن بعض المناطق في …

نتيجة الشهادة الاعدادية

الآن.. تعرف الي نتيجة الشهادة الاعدادية الفصل الدراسي الاول لعام 2018

نتيجة الشهادة الاعدادية تعد المرحلة الاعدادية مرحلة انتقالية هامة من مراحل التعليم في مصر حيث …

برلماني عن زيادة أسعار تذاكر “المترو”.. “لن تزيد إلا من خلال البرلمان أولاً”

كشف النائب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات، بالبرلمان، أن الاجتماع الذي حضره هشام …

اترك رد